تخطى إلى المحتوى

معلومات عن ڤيروس كورونا

بات معلوما أن فيروس كورونا المستجد يسبب الحمى والسعال وضيق التنفس وصولا إلى مشاكل في الرئتين، غير أن اختصاصيين يحذرون حاليا من عارض آخر متصل بكوفيد-19 يكمن في فقدان حاسة الشم.

وقد لاحظ أطباء الأنف والأذن والحنجرة في الأيام الأخيرة “ازديادا في حالات فقدان الشم

لوحظ أن هذه الحالات تتمثل في “فقدان مفاجئ” للشم من دون انسداد في الأنف، حتى إنها تترافق أحيانا مع فقدان حاسة التذوق.

وقد تحصل حالات فقدان الشم التي كشف عنها مصابون بكوفيد – 19 بصورة معزولة أو مع أعراض أخرى متصلة بالفيروس.

نادرة نسبياً

غير أن هذه الظاهرة لا تزال “نادرة نسبيا” وهي تسجل “عموما” لدى المرضى اليافعين ممن يظهرون أشكالا “غير متقدمة” من المرض، بحسب المسؤول في وزارة الصحة.

وكانت جمعية أطباء الأنف والأذن والحنجرة في فرنسا وجهت، الجمعة، نداء بشأن ازدياد هذه الحالات، جرت مشاركته من جانب أطباء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال “ليس كل من ثبتت مخبريا إصابتهم بكورونا فقدوا الشم، لكن كل الحالات المعزولة لفاقدي الشم من دون أسباب موضعية أو التهابات هم من المصابين بكوفيد – 19”.

وبحسب الحالات الأولى التي أوردتها شبكة الأطباء المتخصصين في هذه الحالات، فإن معظم المرضى المعنيين بهذه الحالات هم من الشباب الذين تراوح أعمارهم بين 23 عاما و45. كما أن الإصابات طاولت اختصاصيين صحيين كثيرين بينهم عدد كبير من أطباء الأنف والأذن والحنجرة.

وضع قناع وحجر منزلي
وأوضح جان ميشال كلين أن “الأشخاص الذين يشعرون بانعدام حاسة الشم لديهم يجب أن يحجروا على أنفسهم كتدبير احترازي كما عليهم وضع قناع حتى على المستوى العائلي”.

وخلافا لما يحصل في حالات فقدان الشم التقليدية، يوصي الطبيب بعدم تناول الستيرويدات القشرية “التي تخفف دفاعات المناعة”، كما بعدم تنظيف الأنف لأن ذلك “قد ينقل الفيروس من الغشاء المخاطي للأنف إلى الرئتين”.

ونتمني للجميع الصحة

شركة المثالية الدولية الهفوف عرض الكل

المثاليه الدوليه خبراء النظافه الشامله جلي وتلميع الرخام بالحجر والكرستال تنظيف مفروشات كنب وسجاد وستاير تنظيف وتعقيم وعزل خزانات مكافحة الحشرات بأنواعها مكافحه النمل الأبيض قبل وبعد البناء عقود نظافه دايما وموقته للتواصل

رأيان حول “معلومات عن ڤيروس كورونا أضف تعليق

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: